مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى وتشارك معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا شارك معنا برد او موضوع جديد وكن عضو مؤثر ولا تقرا وترحل

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى وتشارك معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل معنا شارك معنا برد او موضوع جديد وكن عضو مؤثر ولا تقرا وترحل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


(( رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ))
 
الرئيسيةالرئيسية  مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت Empty  أحدث الصورأحدث الصور  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
راية الاسلام

صندوق تطبيقات جوجل

موضوعات  الحياة

تطبيق google app box

 

 مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 337
السٌّمعَة : 3
نقاط : 329
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت Empty
مُساهمةموضوع: مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت   مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت Icon_minitimeالأربعاء 08 أبريل 2009, 6:59 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير البشر محمد صلى لله عليه و سلم و على اله و صحبه الطاهرين

ومن تبعهم بأحسان الى يوم الدين
اما بعد

احدثكم اليوم
عن مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت

بقدر ما املك من معلومات و ابحث عنها وان كان لكم راي وتصويب افيدونا به لنتعلم جميعا من بعض
fuel pump

.
مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت Fuel%20pump%201BA

فيول بمب قديم
مضخة الوقود القديمة تعمل على كام بعمود داخلي في الماكينه


المضخة القديمة


مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت FuelPump وحجمها 49 كيلو بايت .

المضخة القديمة
كيف تعمل

هي المضخة ميكانيكية تعمل مع تشغيل الماكينه الفعلي مع بداء السلف التشغيل ودروان المحرك يدور الكام الذي هو يشبه كام عمود

الكامات مرتبط بحركة ميكانيكية مع عمود الكامات وعمود الدلكو القديم وكذلك مرتبط مع الكرنك بجنزير وهنا نعلم ان وجود الجنزير هو للقوة و الحمل المرتبط به في السابق
كان مهم لانه اقوى في نقل كل هذه الاعمدة عمود كارنك وهو صاحب الطاقة الرئيسية وعمود الكامات الي نقل الحركة الى الصمامات
وعمود الديلكو البليتين وعمود طلمبة البنزين الذي تم الغاءة في السيارات الحديثة

الطلمبة الميكانيكية القديمة جدا لها ضاغط يدوي يؤكد على ذهاب البنزين الى الكاربريتر او هو لضمان تدفق الوقود لو وتاخر تشغيل المحرك

وهي غير عمليه اذ يتوجب عليك فتح الكبوت وتضغط على ضاغط الطلمبة في معظم الاوقات
بعد تحسن الطلمبة وتطويرها قليل اصبحت بدون ضاغط ولكن تبقى بشكل عام هي عمليه وفيها بعض العيوب

عيوب الطلمبة الميكانيكية

*الاحتكاك الكبير مع الكامات قد يحدث خدوش كبيرة في حاله نقص زيت الماكينه لان العمود و الكامه التابعه للطلمبه تحتاج رش زيت دائم كماهو حال الماكينه من الداخل .

*عطب ربل او جلدة الرداخ الذي يعمل على ضخ البنزين واي شرخ بسيط يعني نهاية الطلمبة .
*قد لاتعطي التدفق المطلوب مع السرعات العاليه التي تتطلبها السيارات الحديثة

*تدفق الزيت من اطرافها غالبا مايكون من جلد الكازكيت
مميزاتها
قد تكون لها مميزات مثل
سهوله التبديل ولاصلاح
*عدم ارتباطها بأي كهرباء

المضخة الكهربائية
ممكن ان تكون المضخة تسحب من خزان الوقود الى البخاخ بضغط 30 إلى 85 رطل / بوصة مربعة حسب الطلب و نوع

هناك بعض السيارات لها مضختين مضخة داخليه في الخزان اضافة الى مضخة خارجيه عادتا تكون سهله التبديل

وقد ترى فقط مضخة داخليه في الخزان وكل مصمم له نظره لذلك التصميم من حيث الهدوء وقوة الاداء من وجهت نظر المصمم للموديل

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3arabawy1.yoo7.com
 
مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما هي خدمة RSS وكيف يمكن استخدامها والاتفادة منها مع شرح بالصور لبرنامج FeedReader ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: السيارات :: الورشه-
انتقل الى: